التقطت أول صورة فوتوغرافية للبشر في عام 1838 وتحديدا في بولفار دو تمبل في العاصمة الفرنسية باريس، ويظهر فيها رجلان أحدهما يلمِّع حذاء الآخر.
تم التقاط الصورة بواسطة الرسام والمخترع الفرنسي لويي داجر، مستخدما تقنية جديدة اخترعها بنفسه وسميت لاحقا بـ"الداجيرية" تكريما له، وهي أول تقنية ناجحة لالتقاط صور يمكنها أن تبقى صامدة لفترة طويلة.
0 Comments: