فلما أقبل الليل ، سمع يونس صوت طرق على باب منزله!
فقال يونس :من بالباب..؟
قال الطارق : محمد بن ادريس !!
قال يونس : فتفكرت في كل من كان اسمه محمد بن إدريس إلا الشافعي .!!
قال : فلما فتحت الباب ، فوجئت به .!!
فقال اﻹمام الشافعي :
يا يونس تجمعنا مئات المسائل ، وتفرقنا مسألة ؟!
لا تحاول الانتصار في كل الاختلافات ، فأحيانا كسب القلوب أولى من كسب المواقف .!!
ولا تهدم الجسور التي بنيتها وعبرتها ، فربما تحتاجها للعودة يوما ما .!!
دائماً إكره الخطأ ، لكن لا تكره المُخطئ .!!
أبغض بكل قلبك المعصية ، لكن سامح وارحم العاصي .!!
انتقد القول ، لكن احترم القائل .!!
فإن مهمتنا هي أن نقضي على المرض ، لا على المرضى .
كلام نفيس يستحق أن يكتب بماء الذهب ..
لو اتخذناه منهجاً وأسلوباً في التعامل مع اﻵخرين .. ﻻختفت معظم المشاكل من حياتنا .
0 Comments: